“جيسيك 2017” يناقش هجوم “الفدية” في جلسته الافتتاحية اليوم الأحد
يحتل هجوم برمجيات الفدية “وانا كراي” WannaCry أهمية قصوى في الجلسة الرئيسية وفي النقاشات الجانبية التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك” GISEC. خاصة بعد أن أصاب الهجوم أكثر من 200 ألف جهاز حاسوب في أكثر من 150 بلدًا منذ يوم الجمعة 12 أيار/مايو الجاري بحسب وكالة رويتر .

وكان هجوم “وانا ديكريبتر رانسوموير” قد استهدف القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء العالم بما فيها المستشفيات في المملكة المتحدة، وشبكة السكك الحديدية الألمانية، وبنك “دويتشه” وشركة الاتصالات الإسبانية “تيليفونيكا”، والشركة الأمريكية العملاقة “فيديكس” ووزارة الداخلية الروسية، وذلك عبر برمجيات الفدية الخبيثة.


ويأتي هذا الهجوم السريع وواسع النطاق ليسلط الضوء على أهمية الأمن الإلكتروني، وذلك عشية انعقاد معرض ومؤتمر “جيسيك” الذي يقام بالتزامن مع معرض “إنترنت الأشياء” iOTx في مركز دبي التجاري العالمي من 21 – 23 أيار/مايو 2017.


ويعد معرض “جيسيك” فعالية الأمن الإلكتروني الأكبر والأكثر أهمية في الشرق الأوسط ويجمع أكثر من 8 آلاف من خبراء القطاع ورواد الأعمال وصنّاع القرار في القطاع، لمناقشة التحديات والتهديدات الإلكترونية الأخيرة، وتبادل أفضل الممارسات المرتبطة بالتعامل مع مخاطر التهديدات الإلكترونية المتزايدة باستمرار بما فيها هجوم “وانا كراي”.


وسوف يتم تسليط الضوء على الهجوم العالمي الذي بدأ الأسبوع الماضي، وذلك خلال جلسات مؤتمر “جيسيك” الذي يمتد لثلاثة أيام بالإضافة إلى ندوة خاصة في اليوم الثالث الموافق 23 أيار/مايو، والتي سوف يقدمها خبراء عالميين في البرمجيات الخبيثة.


القائمة الرئيسية