للربع الأول لعام 2017م
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تطلق مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات
أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة من المشتركين ضد مقدمي الخدمة، حيث يعرض المؤشر بيانات الشكاوى التي استقبلتها الهيئة من المشتركين عبر نظامها الإلكتروني.

وكشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تقريرها ربع السنوي للعام 2017 والذي نشرته مؤخراً، أن شركة موبايلي نالت أكبر عدد شكاوى مصعدة إلى الهيئة بمعدل 39 شكوى من كل 100 ألف مشترك.

وأوضحت الهيئة في تقريرها أن شركة الاتصالات السعودية STC حلت في المركز الثاني بمعدل 20 شكوى ثم شركة زين بمعدل 12 شكوى، ثم شركة LEBARA بمعدل شكوتين، Virgin بمعدل شكوى واحدة.

CITC01.jpg

CITC02.jpg

كما أوضحت الهيئة أن زين كانت الأكثر شكوى في مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت المتنقل بمعدل 9 شكاوى بين كل 100 ألف مشترك، ثم تلتها موبايلي بمعدل 8 شكاوى، ثم stc في المركز الثالث بمعدل 7 شكاوى.


وبينت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن شركة stc جاءت في مقدمة مؤشر خدمة الاتصالات الثابتة الأكثر شكوى، وذلك بمعدل 54 شكوى بين كل 100 ألف مشترك، ثم تلتها شركة GO جو بمعدل 12 شكوى.


وأشارت الهيئة أن أجمالي مؤشر بيانات الشكاوى التي استقبلتها الهيئة من المشتركين عبر نظامها الإلكتروني، بلغ  16272 شكوى، حيث بلغ عدد الشكاوى على خدمات الاتصالات المتنقلة الصوتية9643 شكوى، وخدمة الانترنت المتنقل 1866 شكوى، والانترنت الثابت 2774 شكوى، والاتصالات الثابتة الصوتية 1989 شكوى خلال الربع الاول من هذا العام.

CITC03.jpg
​​CITC04.jpg

ونوهت الهيئة أنها تهدف من إصدار مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات (من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة) إلى تقديم معلومات للمشتركين عن أداء مقدمي خدمات الاتصالات في حل شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المشتركين من اختيار مقدم الخدمة المناسب، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والتنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتطوير الخدمات، والاهتمام بشكاوى عملائهم.


المركز الاعلامي بالوزارة​

 

القائمة الرئيسية