تحت عنوان "التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية"
هيئة الاتصالات تتأهب لتنظيم "ملتقى الاتصالات وتقنية المعلومات 2017"
 تتأهب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنظيم "ملتقى الاتصالات وتقنية المعلومات 2017"  تحت عنوان "التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية"، وذلك يوم الثلاثاء 24 صفر 1439هـ الموافق 14 نوفمبر 2017م، بالعاصمة الرياض ويهدف الملتقى إلى تقديم نظرة أوسع على الوضع المحلي والإقليمي والعالمي للتجارة الإلكترونية، وتعزيز الوعي بفوائدها في المملكة والآثار المترتبة عليها اقتصادياً واجتماعياً.

يجمع ملتقى تقنية الاتصالات والمعلومات 2017 بين خبراء التجارة الإلكترونية، وقادة الفكر، وأصحاب المصلحة المختلفين في منظومة التجارة الإلكترونية، بما في ذلك الشركات المتخصصة في التجارة الإلكترونية، الجهات الحكومية، ومقدمو الخدمات اللوجستية، والمدفوعات، وخدمات الاتصالات والمعلومات، والجهات الداعمة لمنظومة الشركات الناشئة. ​
 
وتبدأ فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية لمعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتورعبد العزيز سالم الرويس، تعقبها كلمة الدكتور إبراهيم الفريح، نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب عرض مرئي من إعداد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

ويشمل برنامج الملتقى أيضاً عرض حول سلسلة الكتلة (بلوكشين) بجلسة حوارية 1: تمكين التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية - منظور حكومي وجلسة حوارية 2: منظور حول الابتكار والتقنيات المتطورة.

ويختتم الملتقى فعالياته بكلمة يلقيها متحدث من شركة آي دي سي العالمية لأبحاث السوق بعنوان "استشراف مستقبل التجارة الإلكترونية بالمملكة".

جدير بالذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أجرت مسحاً في الربع الثاني من عام 2017 أظهر أن حوالي 60% من الطبقتين المتوسطة والغنية في المملكة هم من المتسوقين عبر الإنترنت، ويشتري أغلب هؤلاء الخدمات المرتبطة بالسفر والمحتوى الرقمي عبر الإنترنت من منصات التجارة الإلكترونية المحلية والدولية، ويبلغ متوسط إنفاقهم السنوي وفقًا للمسح 3,900 ريال سعودي تقريبًا.

ومن أبرز المتحدثين في الملتقى: يزيد الطويل، المدير التنفيذي لشركة "رقمنة"، رشيد البلاع، العضو المنتدب للمجموعة الوطنية للتقنية، طلال عجينة، رئيس شركة "باي تابس السعودية"، أحمد مرعي، مدير "أرامكس العالمية" بالمملكة، محمد عربي، المدير التنفيذي لشركة "إي كوميرس سي".



القائمة الرئيسية