هيئة الاتصالات : 53 مليون مكالمة ناجحة خلال موسم الحج
أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات​ عن نجاح خطة موسم الحج لهذا العام بكل المقاييس، بفضل الاستعدادات المبكرة والكبيرة وبحسب ما خطط له بالتعاون مع شركات الاتصالات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بموسم الحج، بالتناغم مع الاستعدادات الكبيرة التي تقوم بها المملكة لإنجاح موسم الحج كل عام.

ووفقاً لإحصائية أصدرتها الهيئة فان هنالك أكثر من 53 مليون مكالمة ناجحة أجريت عبر مزودي الخدمة، مبينة أن السعة القصوى لشبكات مقدمي خدمات الاتصالات المتنقلة في المشاعر المقدسة بلغت 21,2 مليون مشترك، ومعدل مؤشر نجاح المكالمات في مشعر عرفة بلغ 99 % عبر أكثر من 13 ألف محطة هاتف متنقل للجيل الثاني والثالث والرابع.

وأفادت أن حجم استهلاك البيانات حتى اليوم أكثر من 13 ألف تيرا بايت بزيادة تقدر بـ 68 % عن العام الماضي، مشيرة إلى أن عدد المشتركين بشرائح محلية ودولية بلغ 7,3 مليون مشترك، بينما نسبة انقطاع المكالمات الصوتية في مشعر منى لم يتجاوز 1%.

وأكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تسخير إمكانياتها الفنية والتقنية من خلال 3700 مختص يعمل على مدار الساعة، إضافة إلى 1000 سيارة تتابع الأعمال المتعلقة في الميدان لضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة وجودة الاتصال لحجاج بيت الله الحرام.

المركز الإعلامي للوزارة

القائمة الرئيسية