البريد السعودي يبحث سبل التعاون مع شركة بريد المغرب
التقى رئيس مؤسسة البريد السعودي المكلف الدكتور أسامة بن محمد صالح الطف بمقر المؤسسة في الرياض أمس، رئيس شركة البريد المغربي أمين التويمي ومدير التعاون الدولي في البريد المغربي الدكتور أحمد قادا.

وجرى خلال اللقاء بحث توقيع اتفاقية للتعاون المشترك في مجال الخدمات البريدية المقدمة للحجاج والمعتمرين المغاربة، إلى جانب دراسة تعزيز التعاون في مجال دعم أعمال الحكومة الإلكترونية، من خلال اطلاع البريد المغربي على تجربة البريد السعودي في دعم الخدمة الإلكترونية الحكومية "ابشر"، للاستفادة من التجربة وتوسيع نطاق خدمة عملاء البريد في المملكة المغربية ليشمل خدمات مماثله، إضافة للاطلاع على تجارب البريد السعودي في مجال خدمة التجارة الإلكترونية.

وقدم المدير العام لشركة البريد في المملكة المغربية عرضاً عن تجربة البريد المغربي في إنشاء بنك البريد المغربي الذي يعـد أكبر بنك بالمغرب من حيث عدد الفروع التي تصل إلى 1280 فرعا والثالث من حيث الإيداعات، الذي تم إنشاؤه في عام 2010م ويمثل دخله حالياً 60% من دخل البريد المغربي.

وعقب اللقاء قام وفد البريد المغربي بجولة شملت مركز معالجة الطرود ومركز العمليات البريدية، ومركز الطباعة والتغليف ومكتب البريد المركزي، ومحطات الطرود، مشيداً مدير عام شركة بريد المغرب بالخدمات المتقدمة التي يقدمها البريد السعودي، التي تغطي مختلف الخدمات البريدية التقليدية وغير التقليدية بما يحقق التكامل للعمل البريدي في المملكة.

من جانبه أشاد الدكتور أسامة الطف بتجربة البريد المغربي في مجال إنشاء وتشغيل بنك البريد وأهمها خدمة الادخار التي حققت نجاحا باهرا في المغرب جعلت بنك البريد ينافس كل البنوك هناك في فترة وجيزة في هذا المجال، مؤكداً أن البريد السعودي يعمل على تعزيز التعاون مع أجهزة البريد في الدول الصديقة والشقيقة ومنها المملكة المغربية بما يخدم عملاء البريد في المملكة وتلك الدول، وبما يسهم في تبادل التجارب والخبرات المشتركة.

يذكر أن حجاج المملكة المغربية من أكبر شرائح عملاء البريد السعودي في مواسم الحج، وتم بحث تقديم خدمات البريد السعودي للحجاج والمعتمرين عن طريق بريد المغرب قبل وصولهم المملكة.


القائمة الرئيسية