يخدم أكثر من 70.000مستفيد:
هيئة الاتصالات تنجز 50% من المشروع الأول للنطاق العريض
تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، الخاصة بمنظومة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، الهادفة لتطوير القطاع وتعزيز البنية التحتية الرقمية، وتوفير خدمات النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة لكافة مناطق المملكة.

أنجزت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات​ 50% من المشروع الأول للنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية قبل الموعد المقرر له في خطة العمل الموضوعة وهو ما يشير إلى تضامن وتكاتف الجهود بين الجهات ذات الصلة من أجل الوصول لتحقيق النتائج المرجوة.

1.png
ويوفر المشروع في مرحلته الأولى الخدمة لأكثر من 70.000 مستفيد، في المراكز، والقرى، والهجر التابعة لـ 13 محافظة والتي تشمل المجمعة ورماح بمنطقة الرياض، والخفجي وحفر الباطن وقريه العليا بالمنطقة الشرقية، وكذلك القريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل بمنطقة الجوف، بالإضافة إلى العويقيلة ورفحاء وطريف وعرعر بمنطقة الحدود الشمالية.

تجدر الإشارة إلى ان الهيئة كانت قد وقعت في 29 من مارس 2017 عقد تنفيذ هذا المشروع مع شركة الاتصالات المتنقلة السعودية -زين -في مدة أقصاها 24 شهراً، إذ أنه ومن المتوقع ان يكتمل المشروع في نهاية الربع الأول من العام 2019.


المركز الإعلامي للوزارة

القائمة الرئيسية