مهنئاً إياهم بنجاح موسم الحج وعيد الأضحى:
وزير الاتصالات يزور البريد السعودي وشركات الاتصالات
​                                  خلال ​معايدته لمنسوبي البريد
أعرب معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن خالص شكره وتقديره لمنسوبي الوزارة والأذرع التابعة لها وشركات الاتصالات على نجاح موسم الحج لهذا العام، داعيًا اياهم إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بجودة الخدمات التي تلبي طموحات العملاء وتعزز من مكانة القطاع.

وأكد السواحه بأن الخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل الوزارة أسهمت إسهاماً كبيراً في تحقيق مستهدفات قطاع الاتصالات المرتبطة برؤية المملكة 2030، جاء ذلك خلال زيارته، مؤخراً، مؤسسة البريد السعودي، وشركة الاتصالات السعودية، وشركة موبايلي، إضافة إلى شركة زين في مقارها الرئيسية بهدف تهنئتهم بعيد الأضحى المبارك ونجاح موسم حج العام 1438هـ.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الاتصالات كانت قد سخرت كافة إمكانياتها الفنية والتقنية خلال حج هذا العام، إذ بلغ عدد المختصين بقطاع الاتصالات المشاركين في أعمال الحج 3700مختصاً، إضافة إلى 1000 سيارة تابعت الأعمال المتعلقة بالميدان لضمان توفير أعلى مستويات جودة الخدمة لحجاج بيت الله الحرام.

كما شارك في هذا النجاح 550 من منسوبي قطاع البريد حيث جهزت مؤسسة البريد السعودي 29 مكتبًا بريديًّا قامت بإصدار 122 ألف سند هدي وأضاحي، وعملت على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين كافة احتياجاتهم البريدية.

وقد أسهم ذلك في تحقيق نجاح منقطع النظير والوصول للأهداف المرجوة الرامية لتزويد ضيوف بيت الله الحرام بخدمة فائقة الجودة تمكنهم من أداء نسكهم بكل طمأنينة ويسر، وبلغ حجم استهلاك البيانات بحسب الاحصائيات النهائية لموسم الحج 20 ألف تيرا بايت في المشاعر المقدسة، كما تم نقل أكثر من 640 مليون مكالمة بنسبة نجاح بلغت 99%. 

المركز الإعلامي للوزارة

القائمة الرئيسية