| English

"القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي" تقام مايو القادم في جنيف

11 مارس 2018

من 15 مايو 2018 إلى 17 مايو 2018

تنعقد القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام، تحت شعار "تسريع العمل على تحقيق أحداف التنمية المستدامة"، وذلك في الفترة من 15 إلى 17 مايو 2018 بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في جنيف، سويسرا، والتي ينظمها الاتحاد بالشراكة مع مؤسسة XPRIZE ورابطة آلات الحوسبة (ACM) والوكالات الشقيقة للأمم المتحدة.

وتهدف قمة عام 2018 إلى تحديد التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي التي لديها القدرة على دفع عجلة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وستستمر القمة في صياغة استراتيجيات لضمان تنمية موثوقة وآمنة وشاملة لتقنيات الذكاء الاصطناعي والحصول المنصف على منافعها.

وفي حين أطلقت قمة 2017 أول حوار عالمي شامل بشأن الذكاء الاصطناعي المفيد، فإن قمة عام 2018 الموجهة نحو العمل ستركز على حلول الذكاء الاصطناعي المؤثرة القادرة على تحقيق منافع على المدى الطويل.

وخلال فعاليات القمة، ستستعرض الفرق المختصة إمكانات تقنيات الذكاء الاصطناعي لوضع خريطة للفقر والتنبؤ بالكوارث الطبيعية باستخدام صور الأقمار الصناعية، وكيف يمكن لهذه التقنيات أن تساعد في تقديم خدمات تتمحور حول المواطن في المدن الذكية، وفرص جديدة لتوفير الوصول إلى الاكتشافات الطبية بدعم من تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر أنظمة تقنية بسيطة، كما سيتحاورون حول إمكانات تقنية الـ "بلوكشين" (Blockchain) لدعم تطوير تقنيات ذكاء اصطناعي موثوقة وشفافة.

وبالإضافة إلى ذلك ستقترح الفرق استراتيجيات الذكاء الاصطناعي المؤثرة التي يمكن تطبيقها في المدى القريب، مسترشدة بآراء الخبراء الذين يمثلون القطاعات الحكومية والصناعية والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني. 

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: