| English

الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2018 (ITU-GSR)

29 أبريل 2018

من 09 يوليو 2018 إلى 12 يوليو 2018

تستضيف العاصمة السويسرية جنيف "الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات" لعام 2018 (GSR) تحت شعار "حدود تنظيمية جديدة"، والتي تقام في الفترة بين 9-12 يوليو 2018 بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات.
 
وتهدف الندوة إلى تعزيز حوار عالمي حيوي لمنظمي الاتصالات ودوائر الصناعة (GRID) بين المنظمين وواضعي السياسة وقادة الصناعة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويوفر الحوار العالمي الذي يجري خلال الندوة محفلاً محايداً لأعضاء قطاع تنمية الاتصالات من أجل تبادل وجهات نظرهم بشأن القضايا الرئيسية التي يواجهها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
ويتناول جدول أعمال الندوة العديد من الموضوعات أهمها "الحوار العالمي بشأن الذكاء االصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني" التحديات والفرص السياساتية والتنظيمية"، ومن المقرر أن يُخصص اليومان الأول والثاني من الندوة للحوار العالمي للمنظمين ودوائر الصناعة مع المنظمين وصانعي السياسة وأعضاء قطاع تنمية الاتصالات. وسيشمل اليوم الثالث مسارَيْن متوازيين هما: مسار هيئات التنظيم الذي سيكون مفتوحاً فقط لهيئات التنظيم وواضعي السياسات، ومسار الصناعة الذي سيكون مفتوحاً لأعضاء قطاع تنمية الاتصالات، إضافةً إلى حفل الاختتام النهائي المفتوح أمام جميع المشاركين. وتُختتَم الندوة باعتماد المنظمين مجموعة من المبادئ التوجيهية بشأن أفضل الممارسات التنظيمية.
 
هذا وتتيح الندوة فرصاً فريدة للتواصل في الفترة التي تسبق الحدث وفي أثنائه من خلال منصة التواصل التفاعلية المتاحة على الخط لتحديد المواعيد باستخدام حاسوب لوحي أو هاتف ذكي.  
وستسبق الندوة مجموعة من الفعاليات هي: مؤتمر مواضيعي سابق للندوة،اجتماع كبار المسؤولين عن التنظيم في القطاع الخاص، وأخيراً اجتماع الرابطات التنظيمية.

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: