| English

الندوة العالمية لبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CBS-2018)

14 مايو 2018

من 18 يونيو 2018 إلى 20 يونيو 2018

تحت شعار "تنمية المهارات من أجل الاقتصاد والمجتمع الرقميين"، ستعقد الندوة العالمية لبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2018 (CBS-2018) في مدينة سانتو دومينغو بجمهورية الدومينيكان، وذلك في الفترة من 18 إلى 20 يونيو 2018، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات ممثلاً في قطاع تنمية الاتصالات.

وتعد الندوة العالمية لبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CBS) أبرز حدث عالمي بشأن تنمية القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، حيث تجمع الندوة أصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم لمناقشة التوجهات والتطورات في هذا القطاع وعواقبها على بناء القدرات وتنمية المهارات البشرية. واعتماداً على شبكة عالمية من الخبراء من مختلف المناطق وأصحاب المصلحة، يتمثل أحد الأهداف الرئيسية للندوة في تعزيز التعاون بين الاتحاد وقطاع الأعمال والمجتمع الأكاديمي والشركاء الآخرين في مجال تنمية القدرات من أجل المستقبل الرقمي.

وتستقطب الندوة المشاركين من جميع بلدان العالم وكذلك من المنظمات الإقليمية والدولية. ويشمل المشاركون في جلسات النقاش مسؤولين مرموقين من الحكومات والهيئات التنظيمية للاتصالات والمنظمات الدولية والإقليمية وشركات القطاع الخاص وممثلين من الجامعات ومؤسسات البحوث وخبراء آخرين في مجال بناء القدرات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويُتوقع أن يقدم عدة قادة فكر من الأوساط الأكاديمية عروضاً خلال الندوة. وتوفر مخرجات الندوة إرشادات استراتيجية للأوساط الوطنية والمجتمع الدولي، بما فيه الاتحاد الدولي للاتصالات، بشأن بناء القدرات وتنمية المهارات في العصر الرقمي وتوطيد أواصر التعاون داخل الأسرة العالمية المعنية ببناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيساهم ذلك مساهمة مباشرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على نطاق القطاعات الإنمائية كافة. وبالنسبة للجامعات وسائر الجهات التي توفر الدورات التدريبية، تشكّل الندوة منبراً لتقييم احتياجات السوق من حيث التدريب وتطوير المهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتساعدها على تصميم دوراتها التدريبية وبرامج خدماتها.

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: