| English


القدرات الرقمية


تُعد الكوادر البشرية حجر الأساس في العملية التنموية وتمكين رحلة التحول الرقمي، ولذلك أولينا اهتمام نوعي بالقدرات الرقمية حيث وضعنا برامج نوعية لتأهيل رأس المال البشري في القطاع على رأس أولويات واهداف وركائز الاستراتيجية الطموحة لتنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي اعتمدت مؤخراً. ويأتي هذا الاهتمام لكون الاستثمار الأمثل في تنمية رأس المال البشري واستقطاب العقول المتميزة عامل أساسي من عوامل إنجاح المشاريع التنموية  والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة والوصول الى وطن رقمي طموح, واقتصاد رقمي مزدهر ومجتمع رقمي حيوي.

وتشتمل تنمية القدرات الرقمية على ممكنات أساسية مثل تنظيم الوظائف التقنية عامة ووظائف المستقبل بشكل خاص، والتدريب على المهارات الرقمية الأكثر طلباً، وتنمية مهارات المستقبل، وزيادة نسب توطين الوظائف ومشاركة المرأة. ونعمل على تنمية القدرات الرقمية من خلال ثلاثة قنوات رئيسية: مهارات المستقبل، ورفع الوعي الرقمي، وتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.






مهارات المستقبل

هي عبارة عن نموذج مستدام لسد الفجوة الرقمية بين العرض والطلب المهاري في سوق العمل بالشراكة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، والشركات القيادية المتميزة في القطاع الخاص محلياً وعالمياً ورواد الأعمال والقطاع غير الربحي.

لمعرفة المزيد  




تمكين المرأة

نولي أهمية بالغة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال برنامج متكامل لتعزيز المهارات الرقمية لدى السيدات وتحفيز مشاركتهن في سوق العمل بشكل فاعل.

لمعرفة المزيد  



المعرفة والمحتوى الرقمي

 نظام بيئي متكامل لنشر المعرفة الرقمية  وتعزيز المحتوى التقني وتفعيل دور المجتمعات التقنية المتخصصة في كل ما يستجد في مجال التقنية لتحقيق التنمية المستدامة.

لمعرفة المزيد