| English


تمكين المرأة

تولي الوزارة أهمية بالغة لتمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال تأهيل الكوادر النسائية في مجال التحول الرقمي وتحفيز مشاركتهن في سوق العمل بشكل فاعل. و يعتبر تمكين المرأة من ركائز استراتيجية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات نهدف من خلاله لبناء منظومة رقمية تحتضن وتنمّي وتستقطب العقول والمهارات النسائية الداعمة لعملية التحول الرقمي وزيادة استدامة فرص العمل النوعية للمرأة، في وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات



ويتكون برنامج تمكين المرأة من المحاور التالية:





التمكين في المناصب القيادية


نقدم في هذا المحور برامج تأهيل نوعية للسيدات لتنمية المهارات القيادية وخلق فرص قيادية لهن.

 

تنمية المهارات الرقمية

يعنى هذا المحور بتدريب وتأهيل السيدات على المهارات الرقمية ومهارات المستقبل لسد الفجوة في سوق العمل من خلال إطلاق برامج تدريب في عدة مجالات تقنية حديثة وتقليدية وناشئة في مختلف مناطق المملكة.




الابتكار وريادة الاعمال


نهدف في هذا المحور الى تمكين رائدات الاعمال في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على الابتكار وإطلاق مشاريعهن التقنية من خلال تقديم التأهيل  والتدريب ومسرعات الأعمال والحاضنات وتسهيل الوصول الى الاسواق و التمويل والتقنيات والتشريعات الجاذبة والكوادرالرقمية المؤهلة والمجتمعات الريادية.



زيادة مشاركة السيدات في القطاع

من اهم اهداف برنامج تمكين المرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات هو زيادة مشاركتها في سوق العمل عن طريق تنفيذ برامج ومبادرات خاصة بدعم التوظيف وخلق الفرص الوظيفية للمرأة في القطاع.




رفع الوعي


 
 يهدف هذا المحور إلى نشر المعرفة الرقمية لدى المرأة وزيادة الأثر الاجتماعي والاقتصادي ورفع الوعي حول الفرص المتاحة للمرأة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والحملات التوعوية  والملتقيات المختصة بالمرأة.