| English


المعرفة والمحتوى الرقمي



 يمر العالم اليوم بتحولات نوعية مدفوعة بالتسارع التقني  والثورة الرقمية، خاصةً تلك التي أحدثتها التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوت وغيرها. وبهدف القضاء على الأمية الرقمية، نخطو مع شركاءنا اليوم خطوات واعدة لبناء نظام بيئي متكامل لنشر المعرفة الرقمية  وتعزيز المحتوى التقني وتفعيل دور المجتمعات التقنية المتخصصة في كل ما يستجد في مجال التقنية لتحقيق التنمية المستدامة مما يساهم في خلق فرص في زيادة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لاستخدام التقنية. 



إيمانًا منّا بهذه الفرص، أطلقنا مبادرات تسعى إلى إيجاد بيئة جاذبة لأصحاب الأفكار المبدعة، وتحفيزهم بالشغف والاهتمام حول الجانب التقني وإثراء المحتوى التقني العربي عبر عدد من الوسائل المبتكرة والأدوات الخلّاقة التي تناسب الفئة المستهدفة، وبمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والهواة التقنيين من مختلف دول العالم.



مبادرات المعرفة والمحتوى الرقمي



                    

                                                                                                                                                                                                                          





مبادرة العطاء الرقمي

تهدف مبادرة العطاء الرقمي إلى نشر الوعي الرقمي محو الأمية الرقمية عبر بناء مجتمع تطوعي من مدربين ومتطوعين لصناعة المعرفة الرقمية ومشاركتها مع مختلف فئات المجتمع عبر فعاليات وبرامج تدريبية . 

مبادرة Think Tech

تهدف Think Tech إلى نشر الوعي بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق التنمية المستدامة وبناء نشئ واعٍ مبدع متكامل يملك المهارات التي تؤهله للتعامل مع معطيات العصر وذلك من خلال المعامل الافتراضية وقوافل المستقبل وحلقات النقاش، لبناء مجتمع حيوي رقمي قائم على سواعد أبناءه وبناته