| English

الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية لعام 2018

09 أكتوبر 2018

من 21 أكتوبر 2018 إلى 25 أكتوبر 2018

تستضيف دولة الكويت، ممثلة في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية (CITRA) فعاليات "الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية"، والذي سيعقد خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2018، وينظمه المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في سلطنة عمان بالتعاون مع المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصـالات.

وتشتمل فعاليات هذا الأسبوع على ما يلي:
- المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني بنسخته السابعة خلال اليومين من 21 إلى 22 أكتوبر 2018 تحت شعار "جاهزية الأمن السيبراني في الثورة الصناعية الرابعة" الذي يهدف إلى استعراض أفضل الاستراتيجيات للتصدي للتهديدات السيبرانية. والتسجيل عبر الرابط: http://rcssummit.com/module.php?module=registration

- النسخة السادسة لورشة العمل الإقليمية لتقييم الجاهزية للاستجابة للطوارئ المعلوماتية (Cyber Drill) وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2018 وتهدف إلى تعزيز التواصل وبناء الفرق وقدرات الاستجابة للطوارئ المعلوماتية لضمان الجهود المستمرة للتصدي للتهديدات السيبرانية (هجوم افتراضي) من خلال المراكز الوطنية للإستجابة للطوارئ المعلوماتية للمنطقة العربية. هذا وستتاح للدول العربية التي لديها مركز وطني للاستجابة للطواريء المعلوماتية المشاركة بفريق يتكون من ثلاث إلى أربعة أخصائيين تقنيين، بالإضافة إلى شخص من الإدارة أو متخذي القرار كمراقب (اختياري)، أما بالنسبة للدول التي لم تستكمل إنشاء مراكزها الوطنية للاستجابة للطوارئ المعلوماتية، فيمكنها المشاركة بصفة مراقب (1 الى 3 مراقب). والتسجيل عبر الرابط: arcc.om/registration

- الاجتماع الثاني للفريق الإقليمي للمنطقة العربية التابع للجنة الدراسات 17 لقطاع تقييس الاتصالات (SG17RG-ARB) وذلك يوم الخميس الموافق 25 أكتوبر 2018. حيث سيقتصر حضور اجتماع الفريق الإقليمي بشكل أساسي على المندوبين والممثلين عن الدول الأعضاء وأعضاء القطاع والمنتسبين إلى لجنة الدراسات 17 بالمنطقة.

- اللقاء التشاوري السادس لرؤساء المراكز الوطنية للسلامة المعلوماتية أو ممثليهم لبحث مجالات تعزيز الأمن السيبراني في المنطقة العربية والمزمع عقده بتاريخ 22 أكتوبر 2018 في تمام الساعة 15:00 مساءً وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الإقليمي السابع للأمن السيبراني.

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: