| English

المعرض والمؤتمر السعودي الدولي الثاني لإنترنت الأشياء

25 ديسمبر 2018

من 13 فبراير 2019 إلى 15 فبراير 2019

بإشراف مباشر من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تحتضن العاصمة السعودية الرياض "المعرض والمؤتمر السعودي الدولي الثاني لإنترنت الأشياء"  تحت شعار "مفهوم جديد للاتصالات" في الفترة ما بين 13 و15 فبراير 2019م، وذلك بمشاركة واسعة وطنية وإقليمية وعالمية من قطاعات متخصصة في مجالات التقنية والاتصالات والتحول الرقمي.

تبرز أهمية المؤتمر والمعرض في تسليط الضوء على آخر ما توصلت إليه التقنيات الناشئة مثل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، لا سيما في إطار مبادرة تفعيل خدمات النطاق العريض والجيل الخامس التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن "رؤية 2030".

وقد أوضح المهندس عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، في تصريح سابق له حول معرض إنترنت الأشياء في نسخته الأولى، أن من أهداف الوزارة تحويل المملكة إلى نافذة لتطبيقات إنترنت الأشياء في المنطقة مع توجهات المملكة نحو تحقيق رؤيتها التنموية 2030، وتطبيق برنامج التحول الرقمي 2020، وتوظيف الآليات المناسبة لتنويع الاستثمارات، منتهجة بذلك أفضل السبل في نقل المعرفة والخبرات العالمية إلى السوق المحلية الغنية بالفرص الكبيرة في تطبيقات إنترنت الأشياء، داعيا إلى أهمية الاستثمار في مجال إنترنت الأشياء الذي لا يزال سوقا واعدة في طور النمو.

يشارك في فعاليات الملتقى قادة الشركات والمؤسسات العالمية والوطنية الكبرى، وذلك ضمن مبادرة لإنشاء منصة تركز على الإمكانيات الهائلة لثورة إنترنت الأشياء، ومواجهة التحديات والتعرف على الفرص الفعلية التي يتضمنها مفهوم إنترنت الأشياء. ويطرح أكثر من 50 متحدثاً من المختصين والأكاديميين والباحثين ورؤساء الشركات الوطنية والعالمية في قطاع التقنية أهم ما لديهم من أحدث الإنجازات والتطورات في عالم التقنية والإنترنت، وستعرض الجهات المشاركة منجزاتها في الحلول التقنية وجهودها في تطبيق برنامج التحول الرقمي 2020، إلى جانب مشاركة القطاع الخاص الوطني والعالمي في عرض إنجازاته التقنية.

سيكون المؤتمر والمعرض السعودي الدولي لإنترنت الأشياء المنصة الأكبر محلياً وإقليميا بمشاركة وإشراف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وأكثر من 200 شركة محلية وعالمية، كما سيقام على هامش المعرض والمؤتمر "منتدى للأمن السيبراني".

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: