| English

"ملتقى المرأة في علم البيانات" (WiDSPSU)

27 فبراير 2019

من 05 مارس 2019 إلى 05 مارس 2019

برعاية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تنظم جامعة الأمير سلطان بمقرها في العاصمة الرياض النسخة الثانية من "ملتقى المرأة في علم البيانات" (WiDSPSU) بالتعاون مع جامعة ستانفورد، وذلك يوم الثلاثاء 5 مارس 2019، من الساعة 08:30 وحتى 06:00 مساءاً.

وضمن جهود تمكين المرأة، يهدف الملتقى إلى عرض أحدث الأبحاث العلمية والممارسات في مجال البيانات بمنطقة الشرق الأوسط ويشكل المؤتمر، ويشكل فرصة للحصول على آخر المستجدات في علم البيانات في مجالات متعددة، والاطلاع على الأساليب الناجحة التي تستخدمها الشركات الرائدة في علم البيانات، إلى جانب التواصل مع المتخصصين في هذا المجال. وسيشمل المتحدثون الضيوف مجموعة من أبرز متخصصي وعلماء البيانات المحليين والإقليميين والدوليين من الإناث في الأوساط الأكاديمية والشركات والمؤسسات الناشئة.

وسوف يتناول الملتقى مجموعة من المحاور أبرزها: تطبيقات علوم البيانات في التعليم والقانون والأعمال والعلوم الإنسانية الرقمية (جلسة نقاش)، تعلم الآلة وفوائده لعلم وتحليل البيانات، أحدث الاتجاهات والتقنيات في علوم البيانات. كما يتضمن ورشة عمل موازية تتناول موضوعات: استخدام تعلم الآلة، أحدث الاتجاهات والتقنيات في علوم البيانات، وتحليل البيانات باستخدام لغة "بايثون".

الجدير بالذكر أن جامعة الأمير سلطان هي الجامعة الأولى التي تخوض مجال علوم البيانات بالمملكة العربية السعودية بالشراكة مع معهد ستانفورد للهندسة الحاسوبية والرياضية. وتهدف مبادرة "ملتقى المرأة في علم البيانات" (WiDS) إلى إلهام وتثقيف علماء البيانات في جميع أنحاء العالم، ودعم النساء في هذا المجال. بدأ        (WiDS) كمؤتمر في جامعة ستانفورد نوفمبر 2015، والآن اصبح مؤتمرًا عالميًا مع أكثر من 150 حدثًا إقليميًا في جميع أنحاء العالم.
 

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: