| English

المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الكهربائية الذكية (SASG 2019)

08 ديسمبر 2019

من 10 ديسمبر 2019 إلى 12 ديسمبر 2019

تحت شعار "نحو شبكات المستقبل"، تنظم وزارة الطاقة "المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الكهربائية الذكية" خلال الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر.

من المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 2500 مشارك و70 شركة عارضة في المعرض المصاحب للمؤتمر.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر وقبل انطلاق جلساته، عقد 9 ورش عمل متخصصة تتناول أبرزها: إدارة الأمن السيبراني لشبكات الطاقة الذكية، بنية إنترنت الأشياء لشبكات توزيع الطاقة، فرص الاستثمار في عصر الثورة الصناعية الرابعة، وخدمات إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى محاضرات تثقيفية عامة منها محاضرتين عن برنامج "حسابي" للتحول الرقمي وبرنامج "قطرة".

ويعتبر المؤتمر منصة لتبادل المعرفة والخبرة وعرض أفضل الممارسات بهدف الجمع بين أفضل التجارب العالمية في الشبكات الكهربائية الذكية، وتقنيات الطاقة المتجددة، وتخطيط ونظم تشغيل الطاقة الكهربائية، ويمثل المؤتمر بيئة مناسبة للقاء الخبراء لإثراء معرفتهم حول أحدث تقنيات الطاقة.

تمثل الشبكة الذكية فرصةً متفرّدةً لنقل صناعة الطاقة إلى عصرٍ جديد من الطاقة الذكية، كما تسمح لأسواق الكهرباء بالنمو مما يُسهم في تحسين الحالة الاقتصادية للدول وجلب العديد من الفوائد للمنظومة البيئية الذكية للطاقة، بالإضافة إلى خلق فرص العمل والتدريب في مجال صناعة الشبكات الذكية الآخذة في النمو، حيث ساهم دمج تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة في شبكات التوزيع الكهربائية في تحسين المنظومة بأكملها من توليد الطاقة ونقلها وتخزينها، ورفع الكفاءة في جميع جوانبها.

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: