| English

الاتحاد الدولي للاتصالات ينظم الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (WTIS-16) في نوفمبر

06 أكتوبر 2016

من 21 نوفمبر 2016 إلى 23 نوفمبر 2016

 
تقام "الندوة العالمية الـ 14 لمؤشرات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" (WTIS-2016) في بوتسوانا في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر 2016، والتي ينظمها مكتب تنمية الاتصالات (BDT) بالاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) باستضافة من حكومة بوتسوانا.

ومن المقرر أن يحضر الندوة حوالي 300-400 من المشاركين، والندوة مفتوحة لجميع أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات، وتستهدف في المقام الأول المسؤولين عن إحصاءات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الوزارات وهيئات تنظيم الاتصالات المعنية، إلى جانب الشركات المشغلة للاتصالات السلكية واللاسلكية ومكاتب الإحصاء الوطنية، بالإضافة إلى الخبراء المهتمين بموضوع قياسات مجتمع المعلومات.

وتهدف الندوة إلى مناقشة القضايا الجديدة والناشئة في مجال بيانات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإحصاءات المتعلقة بها، ودورها في صنع السياسات وتوفير التوجيه الاستراتيجي للمجتمع الدولي بشأن اتجاهات مجتمع المعلومات والرصد المستقبلي لها. كما تعمل على تطوير معايير ومنهجيات للخروج ببيانات ذات ومؤشرات إحصائية ذات جودة عالية.

وتعتبر الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحفل العالمي الرئيسي لقياس مجتمع الاتصالات والمعلومات، وتنطوي على مناقشات رفيعة المستوى للقضايا الرئيسية المتعلقة بسياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيانات، حيث يجتمع فيها مندوبون من جميع أنحاء العالم، بدءاً من الوزراء والهيئات المنظمة وهيئات الإحصاء الوطني وكبار رجال الأعمال، علاوة على الأكاديميين ومزودي ومحللي البيانات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


wtis2016

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: