| English

دبي تستضيف المؤتمر الثاني والعشرون للحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي

06 أبريل 2016

من 21 مايو 2016 إلى 25 مايو 2016

ينعقد "المؤتمر الثاني والعشرون للحكومة والخدمات الإلكترونية الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي" في الفترة من 14 إلى 18 شعبان 1437 الموافق 21 إلى 25 مايو 2016 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ومن المقرر أن يحضر المؤتمر لفيف من المسئولين التنفيذيين للحكومة الذكية وصناع القرار وواضعي السياسات الرئيسية بالمنظمات الحكومية الإقليمية والعالمية، وذلك من أجل تطوير وتشارك المعرفة والرؤى المتعمقة حول كيف يمكن للحكومات معالجة التحديات التي تواجه الحكومة المتصلة والمجتمع المتصل، ويشمل الحضور: الوزراء ونواب الوزراء وكبار المدراء التنفيذيين، ومسئولي الشرطة والقوات المسلحة، ومدراء الحكومة الإلكترونية والخدمات الإلكترونية، وعمداء الجامعات ومسئولي المؤسسات التعليمية، والتنفيذيين من المستوى الثالث ومدراء ورؤساء الأقسام في قطاع تقنية المعلومات، ومقدمي حلول تقنية المعلومات والاتصالات ومهندسي الاتصالات، والمتخصصين والخبراء في تقنية المعلومات، ومطوري المواقع الإلكترونية ومقدمي الخدمة، ومدراء المشاريع والاستشاريين، والأكاديميين والباحثين، ومدراء الاتصالات الإدارية والعلاقات العامة، والقادة من المستوى الرابع في قطاع الحكومة الإلكترونية.
ويتيح المؤتمر الفرصة للخبراء والممارسين في مجال الحكومة الإلكترونية لتقديم أحدث العروض والتطورات في البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، وتقنيات البوابات الحكومة التعاملات الإلكترونية والخدمات الذكية. كذلك، بالإضافة إلى دراسات حالة العالمية حول نجاح الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتحديات التي تواجهها وكيفية التغلب عليها من أجل تحقيق الوضع المثالي للحكومة الإلكترونية.
ومن المقرر أن تُستهل فعاليات اليوم الأول بكلمة افتتاحية تحمل عنوان "المدن الذكية واستراتيجيات إدارة مشاريع الحكومة الذكية"، في حين تشمل الموضوعات الرئيسية: التحديات الحكومية وتأثير التحول العالمي والعولمة، مصادر للإيرادات والدخول الحكومية في مرحلة جديدة من العولمة، القادة والمدراء التنفيذين في عصر العولمة والمدن الذكية والحكومة الذكية، واستراتيجيات الإدارة الناجحة للحكومة الذكية والمدن الذكية.
في حين يتناول اليوم الثاني للمؤتمر الموضوعات التالية: إطلاق النسخة العالمية من تطبيق "SmartGov4.0"، المعايير العالمية لوسائل الاعلام الاجتماعي وإطار قياس القدرة التنافسية لبوابات مراقبة العائد على الاستثمار، المعايير العالمية للمحتوى والتنافسية، إشراك المواطنين والأمم المعرفية، المعايير العالمية لوسائل الإعلام الاجتماعي الحكومية والتنافسية.
وأما اليوم الثالث فيناقش الموضوعات الآتية: ريادة المؤسسات الحكومية للابتكار والإبداع في عصر "كل شيء ذكي"، إدارة البيانات الكبيرة الحكومية في عهد الحكومة الذكية والمدن الذكية، وأفضل الممارسات العالمية في مجال الحكومة والمدن الذكية.
بينما يسلط اليوم الرابع الضوء على عدد من الموضوعات، منها: المدن الذكية في الاقتصاد الخدمي الجديد، بناء منصات الخدمات الذكية، والطاقة الذكية للمدن الذكية.
وتقام في اليوم الخامس حلقة نقاش لقادة المحافظات وصناع القرار تحت عنوان "تحويل المحافظات والأحياء الحضرية بدول مجلس التعاون الخليجي إلى استخدام تطبيق 'SmartGov4.0"، وفي نفس اليوم يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة الشرق الأوسط الثانية والعشرين للتميز والمدن الذكية.


gccsmartgovernment

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: