| English

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ترعى المعرض السعودي الدولي الأول لـ "إنترنت الأشياء"

29 نوفمبر 2017

من 28 يناير 2018 إلى 30 يناير 2018

برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، يُقام المعرض السعودي الدولي الأول لـ "إنترنت الأشياء"، بالعاصمة الرياض، وذلك في الفترة ما بين 11و13 جمادي الاول 1439هـ الموافق 28-30 يناير 2018م، بمشاركة واسعة من قطاعات متخصصة في مجالات التقنية والاتصالات والصحة والنقل والنفط والغاز والبتروكيماويات والخدمات المصممة للدفع بالتحول الرقمي للمدن والمجتمعات والناس والبيانات والأشياء، والذي تنظمه شركة نيوهورايزن (أفق جديدة) لتنظيم المؤتمرات والمعارض.
 
كما يشارك في فعاليات الملتقى قادة الشركات والمؤسسات العالمية والوطنية الكبرى، وذلك ضمن مبادرة لإنشاء منصة تركز على الإمكانيات الهائلة لثورة إنترنت الأشياء، ومواجهة التحديات والتعرف على الفرص الفعلية التي يتضمنها مفهوم إنترنت الأشياء. علماً أن هذا الحدث العالمي يعقد في العديد من الدول حول العالم مثل الصين والولايات المتحدة والهند وألمانيا وروسيا واستراليا وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وغيرها.
 
تجدر الإشارة إلى أن انترنت الأشياء يعدُ شبكة مكونه من أشياء مادية، أجهزة، وأبنية، وغيرها تُدمج معها أجهزة إلكترونية متصلة بشبكة الإنترنت تمكنها من جمع البيانات وتبادلها، وتقوم هذه الشبكة بتمكين الأشياء من الاستشعار وتجعلها محسوسة بحيث يمكن التحكم فيها عن بعد عبر بنية تحتية فعلية للشبكة، ومن ثم تخلق فرصًا للمزيد من الدمج المباشر للعالم الحقيقي في أنظمة الحاسب الآلي. وينتج عن ذلك في النهاية تحسين الكفاءة، والدقة، والمنفعة الاقتصادية.

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: