| English

اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2018

22 أبريل 2018

من 17 مايو 2018 إلى 17 مايو 2018

يحتفي العديد من دول العالم بـ" اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات " لعام 2018 (WTISD )، والذي يوافق 17 مايو من كل عام، ويأتي هذا العام تحت شعار "تمكين الجميع من الاستخدام الإيجابي للذكاء الاصطناعي"، وسوف يركز على قدرة الذكاء الاصطناعي على التعجيل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. وسيصادف اليوم العالمي انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام  في مقر الاتحاد بجنيف، سويسرا. 

وسيسمح موضوع عام 2018 لأعضاء الاتحاد وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين بالتركيز على الفرص المتمثلة في إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في التعجيل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030.

وستساهم الأنشطة التي سيضطلع بها أعضاء الاتحاد، والتي ستبدأ في أقرب وقت ممكن وستستمر طوال العام، في بناء زخم سياسي بغية زيادة حشد الدعم للاستفادة من البيانات الضخمة من أجل تحقيق التنمية وبما يوفر آلية للتمكن من تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتعجيل بذلك من خلال حلول وتطبيقات مدعومة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وستتيح هذه الأنشطة عرض وتحفيز الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية والإقليمية ذات الصلة التي تظهر كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للتأثير إيجاباً على المجتمعات والأفراد في جميع أنحاء العالم وللتعجيل بالتنمية المستدامة.​

​يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تقدماً هائلاً في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI)، تحقق بفضل التطورات الهائلة في مجالات داعمة من قبيل البيانات الضخمة والتعلم الآلي والقدرة الحاسوبية وسعة التخزين والحوسبة السحابية وغيرها. وبدأت التكنولوجيات القائمة على الذكاء الاصطناعي تظهر كعنصر أساسي للأدوات الاستباقية والتطبيقات المستخدمة لمساعدة الناس في التمتع بحياة أفضل عن طريق تحسين الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والزراعة والنقل ومجموعة واسعة من الخدمات الأخرى. 
 

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: