| English

اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام ٢٠١٨

22 أبريل 2018

من 26 أبريل 2018 إلى 26 أبريل 2018

يُحتَفَل بـ " اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " في 26 أبريل ٢٠١٨، واليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبادرة دعمتها جميع الدول الأعضاء في الاتحاد في القرار 70 (المراجَع في بوسان، 2014) لمؤتمر المندوبين المفوضين، حيث تهدف إلى تهيئة بيئة عالمية من أجل تمكين وتشجيع الفتيات والشابات على النظر في الالتحاق بوظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنامي، وهو ما يمكّن الفتيات وشركات التكنولوجيا على السواء من جني فوائد زيادة مشاركة النساء في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وينبغي للجهات المنظِّمة الإقدام على إنشاء برنامجها الخاص للفعالية التي تود تنظيمها ويمكنها أيضاً النظر فيما سبق تنظيمه من فعاليات يوم "الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" للاستلهام منها.

وبهذه المناسبة دعا الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات جميع الدول الأعضاء في الاتحاد، وأعضاء قطاعات الاتحاد إلى والمنتسبون والهيئات الأكاديمية، إلى تنظيم أحداث تجتذب أكبر عدد ممكن من الفتيات والشابات. وتشجَّع وزارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعليم، والعمل، والشباب، وهيئات تنظيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية، وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمؤسسات الأكاديمية، ووكالات الأمم المتحدة المعنية، والمنظمات غير الحكومية، وغيرها من أصحاب المصلحة على المشاركة في الجهود العالمية وتنظيم فعاليات للاحتفال باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات​.

جدير بالذكر أنه حتى الآن ​​​​شاركت نحو000 300​​ فتاة وشابّة في ​9000 احتفال باليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في 166 بلداً في العالم.​

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: