| English

برنامج "يسّر" يستعرض أفضل الممارسات لتطبيق تقنية "البلوكشين"

10 مارس 2019
برنامج "يسّر" يستعرض أفضل الممارسات لتطبيق تقنية "البلوكشين"

اختتم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) مشاركته في فعاليات ندوة غارتنر (Gartner SYMPOSIUM ITXPO 2019) التي انطلقت فعالياتها خلال الفترة ما بين 4_6 مارس 2019 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور ومشاركة نخبة من القيادات في مجال التحول الرقمي في المملكة ومن دول المنطقة والعالم.

وقد مثل (يسّر) في هذه المشاركة سعادة المهندس علي بن ناصر العسيري الرئيس التنفيذي للبرنامج، من خلال تواجده في مجموعة من جلسات النقاش التي تخللت الفعالية، حيث قدم نبذة عن أفضل سبل النجاح في التحول الرقمي، فضلاً عن مناقشة أهم التحديات التي تواجه دول المنطقة في مجال التحول الرقمي، الى جانب ذلك ناقش المهندس العسيري عددا من قصص النجاح العالمية في هذا الجانب.

وخلال اليوم الثاني، شارك الرئيس التنفيذي للبرنامج في جلسة نقاش (أفضل الممارسات والتحديات لتطبيق تقنية "البلوكشين")، حيث قدم المهندس العسيري رؤية استشرافية حول الاستفادة من تقنية "البلوكشين" في إدارة المؤسسات الكبرى، فضلاً عن تقديم نظرة عامة عن تجربة البرنامج في استخدام هذه التقنية، والإجابة عن التساؤلات المطروحة حولها، وصولا إلى جاهزية القطاعات الحكومية والخاصة لاستخدام "البلوكشين" وأفضل الممارسات العالمية المتبعة في مجال استخدام هذه التقنية.

إلى جانب ذلك، تناول المهندس العسيري تصورا مستقبليا حول ما يمكن توقعه من التطور التقني في هذه الأيام، وكيف تسهم في خدمة القطاعات الحكومية.

وتأتي هذه المشاركة حرصاً من برنامج (يسّر) على التواجد في المحافل العالمية المتعلقة بتقنية المعلومات، حيث يسعي إلى استعراض التطور الذي تعيشه مسيرة التحول الرقمي في المملكة، فضلاً عن الاستفادة من التجارب العالمية المطروحة.
 
 

يسّر التحول الرقمي البلوكتشين تقنية المعلومات

تقييم المحتوى:
معدل التقييم:

أخبار ذات علاقة