| English

أمير الحدود الشمالية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

31 مارس 2019
أمير الحدود الشمالية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
أمير الحدود الشمالية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

‏استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمكتبه بالإمارة، اليوم الأحد 24 رجب 1440هـ الموافق 31 مارس 2019، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه, وعدد من منسوبي الوزارة.

واطلع سموه على جهود الوزارة في رقمنة منطقة الحدود الشمالية وفق رؤية 2030 من حيث استكمال وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة التعاملات الحكومية الإلكترونية ورفع مستوى الوعي الرقمي وصولاً للحكومة والمدن الذكية.

وأكد سمو أمير المنطقة أنه واستشعاراً منه لأهمية رقمنة المنطقة أطلق مبادرة رقمنة الشمالية لتكون المنصة التي يتم من خلالها وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات التخطيط ومتابعة التنفيذ وفق الأولويات وحسب الجودة المنشودة.

وشدد سموه على أهمية تلبية احتياجات المنطقة لتعزيز شبكة الانترنت وتوفير شبكة واسعة لتغطية المراكز والقرى والهجر بالمنطقة وإيجاد الأنظمة الحديثة والتطبيقات الذكية للسرعة العالية في الإنترنت وشبكة الألياف البصرية لتغطية المنطقة كافة، والتوسع في تغطية شبكة الاتصالات للجوال بالأجيال الحديثة.

ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وماخصصته من موازنات كبيرة لذلك, وفق ما تهدف إليه رؤية المملكة 2030 بالتحول الرقمي والتحول إلى الاقتصاد المعرفي.

من جهته, أعرب المهندس السواحه عن شكره لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على ما يبذله لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من جهود كبيرة تتمثل في دعم ومتابعة مشروعات الوزارة بالمنطقة ، مؤكداً أن احتياجات المنطقة ستحظى بالاهتمام والمتابعة.

بعد ذلك، اطلع سمو أمير منطقة الحدود الشمالية في قاعة الاجتماعات بمقر الإمارة على الخطة المستقبلية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في منطقة الحدود الشمالية . والتي قدمها معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

واستعرض سموه خلال الاجتماع أبرز ماتضمنته الخطة المستقبلية من مشروعات في المنطقة لنشر خدمات النطاق العريض اللاسلكي بمحافظات وقرى وهجر المنطقة وخدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية في المنطقة التي تأتي جميعها ضمن مساعي الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى توفير بنية تحتية رقمية في كافة أرجاء المملكة للوصول إلى التحول الرقمي المنشود، كما استعرض سمو أمير منطقة الحدود الشمالية خطة الوزارة بتعزيز شبكة الجوال الجيل الثالث والرابع واستكمال المناطق الحضرية من مدن وقرى بشبكة ألياف ضوئية, وناقش مشروع تغطية الطرق السريعة، وتحديد 35 موقعاً حيوياً وأثرياً وسياحياً ليتم تغطيتها بالكامل.

وأشاد سموه بخطة الوزارة الطموحة ومشروعاتها المهمة والتي سيكون لها أكبر الأثر في تعزيز جاذبية المنطقة وتمكين الأفراد والمنشآت من الدخول في عصر التقنية وتطبيقاتها الذكية التي باتت ذات أثر فاعل في رفع الكفاءة والإنتاجية والقدرة على المنافسة وضبط الإنفاق بالتزامن من النمو المتسارع.

وزير الاتصالات أمير منطقة الحدود الشمالية رؤية المملكة 2030 التحول الرقمي الحكومة الالكترونية

تقييم المحتوى:
معدل التقييم:

أخبار ذات علاقة