| English

وزير الاتصالات : شراكتنا مع "كاوست" تستهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير التقنيات الناشئة

22 يوليو 2019
 وزير الاتصالات : شراكتنا مع "كاوست" تستهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير التقنيات الناشئة
 وزير الاتصالات : شراكتنا مع "كاوست" تستهدف تعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير التقنيات الناشئة

أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه ، أن المملكة تعمل بشكل دؤوب على توفير الممكّنات الرقمية لمنظومة العلوم والتقنية والابتكار، بهدف دعم الجهود نحو الثورة الصناعية الرابعة وتسريع الأبحاث والابتكارات في هذا المجال.

وأشار معاليه خلال زيارة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، اليوم الاثنين 19 ذو القعدة 1440هـ الموافق 22 يوليو 2019م ، إلى عزم الوزارة لتطويع منظومة الشراكات مع الجهات العلمية والبحثية لخدمة الأهداف الوطنية وإرساء بنية رقمية قوية تدعم خارطة الطريق الطموحة للتحول الرقمي ، مفيداً أن الشراكة مع "كاوست" ترتكز على دعم مجال البحث والابتكار والمبادرات المستقبلية ، إضافة إلى العمل بشكل تشاركي لتحقيق النمو المستدام للاقتصاد الرقمي.

من جانبه عبّر نائب رئيس "كاوست" للشؤون الحكومية سليمان الثنيان عن شكره وتقدير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية لزيارة معالي وزير الإتصالات ، واصفاً بالمهمة كونها تأتي من وزارة حكومية تختص بالاتصالات وتقنية المعلومات وهو جزء أساسي من اهتمامات كاوست في كل تخصصات دراساتها العليا ومراكزها البحثية.

وقال الثنيان : "نسعى مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومع غيرها من الجهات الحكومية الأخرى ، في العمل سوياً على منصات مختلفة ومتعددة تلتقي وتصب كلها في إسهام كاوست في تحقيق التنمية الاقتصادية للمملكة كركن رئيس من أساسيات مهمة جامعة الملك عبدالله" ، مشيراً إلى أن كاوست بدأت منذ افتتاحها في العام 2009م على تطوير العلوم والتقنية عبر البحوث النظرية والتطبيقية ، ضمن مسعاها إلى تحفيز تنوع الاقتصاد ، والتصدي للتحديات التقنية ذات الأهمية الإقليمية والعالمية.

وخلُص نائب رئيس كاوست في حديثه إلى التاًكيد على تكثيف العمل في جامعة الملك عبدالله من الناحية الإجرائية التطبيقية ببحوث علمية تؤدي إلى الاكتشافات والاختراعات في المجالات الاستراتيجية ، بهدف خلق مجتمع للبحوث يعزز الإبداع والابتكار .
وكان المهندس السواحه قد التقى برئيس الجامعة البروفسور توني تشان ، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الحكومية الدكتور الثنيان ، وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام المختلفة بالجامعة ، حيث استعرضت الجامعة عدداً من مشاريع الجامعة البحثية والتقنية ، تضمنت مشروعاً تجريبياً لتطبيقات شبكات "لاي فاي" الفائقة السرعة ، وتجاربها تحت الماء.

والتقى معاليه بعددٍ من طلبة الدراسات العليا في الجامعة الذين يمثلون تخصصات مختلفة ، مُطلعاً أياهم على طموحات المملكة في المجال الرقمي .

ومن المتوقع أن يسهم هذا التعاون الجديد في تعزيز عملية التحول الرقمي ، ودعم الانتقال نحو مرحلة جديدة لتوطين التقنيات سواءً من خلال الاستثمار في الابحاث ، أو من خلال دعم ريادة الاعمال إلى جانب استقطاب أهم الممارسات والخبرات في الاقتصاد الرقمي .

وزير الاتصالات كاوست الاقتصاد الرقمي الابداع الابتكار ريادة الأعمال

تقييم المحتوى:
معدل التقييم:

أخبار ذات علاقة