| English

أمير المنطقة الشرقية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

19 فبراير 2018
أمير المنطقة الشرقية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
أمير المنطقة الشرقية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
أمير المنطقة الشرقية يستقبل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه بالإمارة، أمس الأحد 2 جمادى الاخرة 1439هـ الموافق 18 فبراير 2018م، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحه، وفي مستهل اللقاء رحب سمو أمير المنطقة الشرقية بوزير الاتصالات وتقنية المعلومات والوفد المرافق له.

واطلع سموه على جهود الوزارة وتطبيقاتها الذكية ومشاريعها في المنطقة الشرقية، مشيداً سموه بنسبة توطين السعوديين ‏في قطاع الاتصالات، مطالبا إياها بالاستمرار في العمل الدؤوب لإيصال للتقنية الذكية لكافة المستفيدين والاهتمام بالمنشآت الذكية ودعم المجال الصناعي بالتقنيات العالية.

واستمع سموه خلال اللقاء لشرح مفصل من معالي المهندس السواحه عن خطط ومبادرات الوزارة وسعيها الدؤوب لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد بالمملكة وبناء المواهب الوطنية لتحقيق أهداف رؤية 2030 ومبادراتها، مستعرضاً عقب ذلك خطط وبرامج الوزارة المتعلقة بنشر شبكة الالياف الضوئية بالمنطقة، مبيناً حرصه على متابعة المشاريع الثلاثة لنشر شبكة الألياف والتي تستهدف كل من حي النخيل وحي عبدالله فؤاد إلى جانب حي الشعلة، والهادفة إلى توصيل الخدمة إلى ما يقارب الـ 13.48 منزلاً.

كما تم خلال اللقاء الاطلاع على إنجازات وخطط الوزارة وكذلك الاستراتيجيات والخدمات والمشروعات الجاري تنفيذها حالياً والمزعم تنفيذها مستقبلاً بالمنطقة الشرقية والتي تشمل نشر خدمات الجيل الرابع إلى قرابة 300 قرية بالمنطقة خلال الثلاث سنوات القليلة القادمة،

وفي ختام اللقاء أشاد معالي وزير الاتصالات بالدور الكبير الذي تقوم به الإمارة  في دعم ورعاية مشاريع المنطقة، مؤكدا بأن الوزارة تعمل حالياً على نقل المملكة العربية السعودية ‏تقنياً ورقمياً وذلك بالتركيز على ثلاث معطيات " البنية التحتية الرقمية وخلق البيئة ومن ثم الثقافة والشباب والريادة ".

عقب ذلك قام معاليه بزيارات ميدانية شملت الاحياء الثلاثة الجاري تنفيذ مشاريع نشر شبكة الألياف الضوئية بها بغية الاطلاع والوقوف على سير العمل بها.

وزارة الاتصالات وزير الاتصالات أمير المنطقة الشرقية إمارة المنطقة الشرقية رؤية 2030 توطين قطاع الاتصالات شبكة الألياف الضوئية

تقييم المحتوى:
معدل التقييم:

أخبار ذات علاقة