| English

وزير الاتصالات: إنجازاتنا بفضل شبابنا.. ومستمرون في خلق أساليب رقمية جديدة لرفاهية المواطن

10 ديسمبر 2019
وزير الاتصالات: إنجازاتنا بفضل شبابنا.. ومستمرون في خلق أساليب رقمية جديدة لرفاهية المواطن

هنأ معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه خلال مشاركته في ملتقى الميزانية الذي أقيم على هامش صدور ميزانية المملكة العربية السعودية 2020، حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله-، بمناسبة صدور الميزانية التي يستشرف المواطن من خلالها مشاريع تنموية ونوعية وركيزة رقمية لبناء وتمكين حاضر مترابط ومستقبل مبتكر.

وشكر معاليه منسوبي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لمساهمتهم الفاعلة في إرساء بنية رقمية متينة وممكّنة، وذكر معاليه خلال مشاركته في الجلسة الحوارية التي جاءت بعنوان "البنية التحتية واللوجستية والرقمية وأثرها على الاقتصاد" أن الإنجازات يمكن حصرها في أصعدة ثلاثة وهي الاجتماعي والاقتصادي والمتعلق بتنافسية وطننا الحبيب، إذ قامت الوزارة على الصعيد الاجتماعي بالمساهمة في توظيف رفع نسبة التوظيف من خط أساس 250 ألف إلى 275 ألف وظيفة كمية ونوعية، ورفعت نسبة التوطين حيث بلغت 44%، ومعدل زيادة ملف مشاركة المرأة من 7% إلى 15% بمعدل يفوق المعدل الأوربي في مشاركة المرأة.

وعلى الصعيد الاقتصادي أوضح معاليه، بأن القطاع شهد نمواً ملحوظاً بارتفاعه إلى ما نسبته 4%، منوهاً إلى أن القطاع حقق تقدماً كبيراً في الريادة العالمية التي وصل إليها سوق الاتصالات أوصلته إلى المرتبة الـ 13 عالمياً والأضخم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأنه على الصعيد التنافسي قفزت المملكة حسب التقرير الصادر عن منتدى الاقتصاد العالمي 16 مركزا كأكثر نمواً في المؤشرات الفرعية للتنافسية العالمية. إضافة إلى تقرير البنك الدولي الذي بين أن المملكة هي الأولى من حيث الاصلاحات في تقرير سهولة أداء الأعمال. منوها معاليه إلى أن المملكة الثالث عالميا في نشر شبكات الجيل الخامس بعد الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية.

وقال معاليه أن الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله-  لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ألقى بظلاله على بقية القطاعات الأخرى في المملكة. حيث أشاد خادم الحرمين الشريفين بناءً على توصيات اللجنة الوطنية للتحول الرقمي بوزارة الصحة والداخلية والتجارة والعدل نتيجة خلق تلك القطاعات أساليب حياة جديدة تساهم في رفاهية المواطن السعودي.
 

وزير الاتصالات ميزانية المملكة 2020 مشاركة المرأة الجيل الخامس اللجنة الوطنية للتحول الرقمي

تقييم المحتوى:
معدل التقييم:

أخبار ذات علاقة