| English

لجنة إقرار الجوانب التنظيمية المستقبلية لقطاع البريد

17 ديسمبر 2018

مقدمة:

صدر قرار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي ذي الرقم (65) والتاريخ 20/11/1439هـ الموافق 2/8/2018م القاضي بالموافقة على تشكيل لجنة لإقرار الجوانب التنظيمية المستقبلية لقطاع البريد، لما تقتضيه مصلحة العمل وحسن سيره وتنظيمه.
 
مهام اللجنة:

دراسة الجوانب التنظيمية المستقبلية لقطاع البريد من ناحية تنظيم سوق العمل البريدي والتراخيص الممنوحة ولوائحها، واقتراح تعديلها، ورفعها إلى صاحب الصلاحية لإقرارها وفقاً للنظام.
دراسة نقل المهام الإشرافية والتنظيمية والرقابية من مؤسسة البريد السعودي إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لحين صدور القرار الرسمي بذلك، ورفع التوصيات إلى صاحب الصلاحية.

القرارات:

قرار وزاري اعتماد اللائحة المعدلة لنقل الطرود غير البريدية ذي الرقم (7) والتاريخ 17/3/1440هـ.   (للاطلاع اضغط هنا)
قرار وزاري بتشكيل لجنة إقرار الجوانب التنظيمية المستقبلية لقطاع البريد ذي الرقم (65) والتاريخ 20/11/1439هـ.    (للاطلاع اضغط هنا)
 
مخرجات اللجنة:

متطلبات ونموذج تعبئة طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمة نقل الطرود .
دليل المستثمر للحصول على ترخيص تقديم خدمة نقل الطرود.
لائحة نقل الطرود المعدلة.
 
عنوان اللجنة:

المملكة العربية السعودية
الرياض- طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع تقاطع الأمام سعود بن عبد العزيز بن محمد
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات – (www.citc.gov.sa)
 هاتف رقم: (0114618331)، فاكس رقم: (0114618061)


الوثائق المتعلقة:
 

تقييم المحتوى:
معدل التقييم: