| عربي

طلب مرئيات العموم حول مسودة "سياسة إدارة استمرارية الأعمال للشركات المُرخصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات"

20 Dec 2020

اعتمد مجلس الوزراء رؤية 2030 عام 2016 لتحقق المملكة رؤيتها المتمثلة في أن تكون "العمق العربي والإسلامي وقوة استثمارية رائدة ومحور ربط القارات الثلاث". وهذه الرؤية الطموحة والجديرة بالثناء تدعمها ثلاث ركائز تتمثل في "مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح". ولتحقيق أهداف رؤية 2030، تم وضع برامج تنفيذية، مثل برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى تحقيق التميز في الأداء الحكومي، وتعزيز الممكنات الاقتصادية، والارتقاء بمستوى الخدمات المعيشية.
 طورت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عدة مبادرات تهدف إلى تحقيق مستهدف تنمية الاقتصاد الرقمي ضمن برنامج التحول الوطني (2)، ومن ضمن أهداف هذه المبادرات زيادة مستوى نضج إدارة المخاطر وإدارة استمرارية الأعمال في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مما يدعم موثوقية التقنية الرقمية ويؤدي إلى تحقيق الاستدامة وتعزيز أسس رقمية قوية ومتينة تتماشى مع أهداف رؤية 2030.
يقود مركز إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المبادرات التي تخص إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال والصمود ضمن برنامج التحول الوطني (2). انبثق من هذه المبادرات مشروع إعداد وتطوير سياسة إدارة استمرارية الأعمال في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي يجب تطبيقها لتطوير وتعزيز قدرات الاستعادة والتعافي بشكل استباقي لموارد ومنتجات وخدمات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
تدعو الوزارة جميع الأطراف المعنية إلى تقديم المرئيات على مسودة السياسة وكذلك تقديم ما لديهم من بيانات وتحليلات ودراسات مقارنة ذات العلاقة التي تدعم مرئياتهم وفق الإرشادات التالية:
1- مراجعة مسودة "سياسة إدارة استمرارية الأعمال للشركات المُرخصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات" أدناه.
2- تقديم المرئيات في موعد أقصاه نهاية يوم الأحد 26/05/1442 هـ، الموافق 10/01/2021 م.
3- تعبئة بيانات المشارك وتقديم المرئيات على النموذج الإلكتروني التالي:
      نموذج تقديم المرئيات

وتنوه الوزارة بأنه سيتم مراجعة مرئيات وملاحظات المشاركين المقدمة حول مسودة مشروع السياسة بكل حرص ودقة للاستفادة منها في تطوير النسخة النهائية للسياسات.

Rating Content:
Average Rating: