مؤتمر LEAP العالمي يستقطب أبرز العقول في قطاع التقنية إلى المملكة لمناقشة التحديات العالمية

  • الرئيسية
  • /
  • أخبار الوزارة
  • /
  • مؤتمر LEAP العالمي يستقطب أبرز العقول في قطاع التقنية إلى المملكة لمناقشة التحديات العالمية
مؤتمر LEAP العالمي يستقطب أبرز العقول في قطاع التقنية إلى المملكة لمناقشة التحديات العالمية
تغيير اللون تغيير حجم النص

11/18/2021

مؤتمر LEAP العالمي يستقطب أبرز العقول في قطاع التقنية إلى المملكة لمناقشة التحديات العالمية

ستنظم وتستضيف المملكة العربية السعودية مؤتمر LEAP، الحدث التقني الأضخم عالمياً في إطلاقته، في الفترة الممتدة بين 1 و3 فبراير 2022 في مدينة الرياض، ليشكّل ملتقى لمجتمع التقنية العالمي لمناقشة أبرز التحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجه العالم.


ومن المقرر أن يمثل مؤتمر LEAP منصة عالمية للمنظومة الشاملة للابتكار، وحلقة وصل بين رواد ومبتكري التقنية الثوريين من جهة ورواد الأعمال والجهات الحكومية والمستثمرين وغيرهم من جهة أخرى، وذلك بهدف مناقشة والتعرف على تقنيات المستقبل.


وسيستقبل الحدث أبرز المتحدثين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك يوجين كاسبيرسكي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كاسبرسكي؛ وراجو راجورام الرئيس التنفيذي لشركة "في إم وير"؛ ومايل غافيت، الرئيس التنفيذي لشركة تيكستار؛ ويونغتشو تشي، الرئيس والمدير التنفيذي للابتكار لمجموعة هيونداي موتور؛ وبيغي جونسون الرئيس التنفيذي لشركة ماجك ليب؛ ونينا نواكانما، كبيرة ناشطي الويب في مؤسسة الويب العالمية؛ و"سيم سيكوت"، الرئيس التنفيذي الحكومي لتقنية المعلومات في إستونيا. كما سينضم إليهم خبراء من المنطقة، ومنهم المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إس تي سي"؛ والمهندس سلمان البدران، الرئيس التنفيذي لـشركة موبايلي؛ وغنوة برادعي، المدير الإقليمي للمعلومات في مصرف "إتش إس بي سي" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا؛ وسكاي كورتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيور هارفست.


كما سيعرض مؤتمر LEAP قصصاً ملهمة لشخصيات متميزة ومؤثرة، مثل ستيفن بارتليت، رجل الأعمال الشهير وأصغر قادة الأعمال على الإطلاق للظهور على قناة "بي بي سي"، بالإضافة إلى أسطورتيّ كرة القدم روبرتو كارلوس ولويس فيغو.


وسيشارك في المؤتمر عمالقة قطاع التقنية من مختلف أنحاء العالم، وسيستقطب أكثر من 700 شركة ناشئة في مجال التقنية لطرح حلولها المبتكرة للعالم من خلاله. وتتولى شركة Informa Markets، أضخم شركة للفعاليات في العالم، تنظيم مؤتمر LEAP، وترعاه عدد من الشركات المحلية والدولية الرائدة، مثل Microsoft وCISCO وKPMG وSoftwareAG وNutanix وSTC وZain وMobily وEricsson، والتي ستعمل معاً كشركاء استراتيجيين لإقامة هذه الفعالية التقنية الثورية.


وتعليقاً على ذلك، قال معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية: "تمتلك التقنية والابتكار إمكانات هائلة لتغيير الاقتصادات والمجتمعات. ونعيش اليوم في عصر إن لم نأخذ فيه الخطوات الجريئة فسنتخلف عن الركب بالتأكيد. نفخر باستضافة LEAP الذي سيُسهم بدعم المنطقة في تحقيق الريادة في التطور التقني والابتكار".


ومن جانبه، قال مايك تشامبيون، نائب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة Informa Markets أضخم شركة للفعاليات في العالم: "يسر Informa أن تطلق مؤتمر LEAP في المملكة العربية السعودية. ومن الواضح لنا بالنظر إلى المشاريع التقنية الضخمة حول العالم، فإن المملكة هي الأفضل لاستضافة هذا الحدث المذهل. وسيكون مؤتمر LEAP في عامه الأول أكبر حدث تقني في التاريخ، وليس هناك دليل أفضل من ذلك يثبت أن المملكة العربية السعودية ستصبح مركزًا عالميًا للتقنية في المستقبل".


باب التسجيل مفتوح الآن لحضور مؤتمر LEAP التقني، وسيتم الإعلان عن المتحدثين الرئيسيين خلال الفترة المقبلة.


وللمزيد من المعلومات حول مؤتمر LEAP التقني، يرجى زيارة www.OneGiantLeap.com ويمكنكم متابعة أحدث الأخبار حول المؤتمر عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا علىInstagram ،Twitter Facebook ،YouTube ،LinkedIn وSnapchat.