اختتامُ فعالية Ignite | The Scene للمهتمين بصناعة الأفلام في المملكة

 اختتامُ فعالية Ignite | The Scene للمهتمين بصناعة الأفلام في المملكة
تغيير اللون تغيير حجم النص

03/19/2023

اختتامُ فعالية Ignite | The Scene للمهتمين بصناعة الأفلام في المملكة

اُختتمت - أمس- فعالية Ignite | The Scene الفعالية الأبرز للمهتمين بصناعة الأفلام في المملكة بتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع هيئة الأفلام.

وشهدت الفعالية إطلاق برنامج تمويل الأفلام السعودية بقيمة 879 مليون، الذي سيمكِّن شركات تطوير البنية التحتية والمنتجين والموزعين والشركات العامة في قطاع الأفلام من خلال باقات التمويل المختلفة, بالإضافة إلى إطلاق العديد من البرامج منها "تواصل+" مبادرة المحتوى الرقمي التي تهدف لدعم وتمكين حديثي التخرج في سوق العمل, وبرنامج رجب التدريبي، وهي منصة لتدريب المبدعين في مجال المحتوى الرقمي. وعلى مدى ثلاثة أيام مملوءة بالتجارب السينمائية والنقاشات المثرية، قدمت الفعالية تجارب ملهمة وثرية للزوار الذين تجاوز عددهم أكثر من 12 ألف زائر وأكثر من 290 ألف حضور افتراضي عبر منصة البث المباشر, كما استمتع الزوار بتجارب الأداء المقدمة من MBC Academy وتجربة الواقع الافتراضي VR وتجربة الواقع الممتد XR ومعروضة تجسيد.

وقدَّمت الفعالية تجارب ملهمة وثرية استهدفت المهتمين بصناعة الأفلام و تحفيز المبتكرين في قطاع محتوى الأفلام؛ وذلك لرفع الوعي وإبراز الفرص الواعدة والمستقبلية لقطاع الأفلام في المملكة العربية السعودية.

ويهدف برنامج Ignite إلى تطوير وتنظيم وحوكمة المحتوى الرقمي المحلي،الذي يسعى لابتكار عصرٍ جديدٍ للمحتوى الرقمي من خلال عدة مبادرات لتأهيل وتطوير والكفاءات المحلية عبر مجموعة برامج تهدف إلى تطوير مهارات الموهوبين.