مهام الوزارة

desck

مهام الوزارة

نعمل على: بناء أساس رقمي متين يرقى لمستوى المعايير العالمية، يسهم في خلق العديد من الفرص الوظيفية في المجال التقني، ورفع الناتج الإجمالي المحلي، عاملين من أجل ذلك على تطوير خطط استراتيجية لنواكب التطورات والتقنيات الحديثة على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي، وصقل المهارات الرقمية الحديثة لاقتصاد رقمي متقدم، إضافةً إلى توفير الدعم الفعّال للأنظمة والمنصات الحكومية.

 

قيمنا:هي المحرك الذي من خلاله نؤدي دورنا في المجتمع

الأمانة

الأمانة واحدة من أجمل الأخلاق التي يتحلّى بها الإنسان، ولهذا فقد حث عليها الإسلام، حيث وردت في القُرآن الكريم في عدة مواضع كقوله تعالى (خير من استأجرت القوي الأمين)، وقد سُمي الرسول الكريم بالصادق الأمين، قبل أن يُصبح نبياً، وهذا دليل على أنه خُلُق عظيم الشأن.

الإخلاص

الإخلاص هو حب الشيء والتفاني فيه، وبالتالي منحه الجهد والوقت والطاقة اللازمة لعمله، والامتناع عن التقصير بحقه أو الاعتداء عليه أو إيذائه بأي طريقة. وقد قال صلى الله عليه وسلم (إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ).

الاتقان

في الإسلام، لا يقتصر مفهوم الإتقان في العمل بكونه مجرد أهداف أو سلوكيات يجب إتقانها، بل يعتبر من الظواهر الحضارية التي يسعى الإسلام لنشرها وتحقيقها من أجل الارتقاء في البشرية، وبناء الحضارات، وتعمير الأوطان لتحقيق ثراء الحياة وبناء مستقبل واعد.

الفريق الواحد

تعد من أهم القيم الناجحة لأي منظومة، فكما هو معروف (يد الله مع الجماعة) وكلما زاد الانسجام بين أعضاء الفريق، زاد التفاهم والتعاون المؤدي لتحقيق الأهداف بشكل سريع وفعّال. العمل بروح الفريق الواحد لابد أن يكون مبنياً على تفاعل بنّاء وتواصل واضح وإيمان بالأهداف المرصودة.

الاستمتاع بالعمل

يؤدي الاستمتاع بالعمل إلى الابتكار والإبداع. فمن الممكن أن تكون مجداً في عملك ومستمتعاً بالوقت، وهذا سيؤدي لأن تكون أكثر إنتاجية وتأثيراً. لذا تحرص وكالة الشؤون التنفيذية وخدمات الدعم المشتركة على بناء أسس الاستمتاع بالعمل عبر التطوير المستمر لمنظومة الموارد البشرية.