برنامج تنمية تقنية المعلومات يطلق شراكة إستراتيجية مع مسرعة Antler لتعزيز ريادة الأعمال الرقمية

  • الرئيسية
  • /
  • أخبار الوزارة
  • /
  • برنامج تنمية تقنية المعلومات يطلق شراكة إستراتيجية مع مسرعة Antler لتعزيز ريادة الأعمال الرقمية
برنامج تنمية تقنية المعلومات يطلق شراكة إستراتيجية مع مسرعة Antler لتعزيز ريادة الأعمال الرقمية
تغيير اللون تغيير حجم النص

10/26/2023

برنامج تنمية تقنية المعلومات يطلق شراكة إستراتيجية مع مسرعة Antler لتعزيز ريادة الأعمال الرقمية

أعلن البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات اليوم عن الشراكة الإستراتيجية مع مسرعة الأعمال Antler، وتدشين برنامج المسرعة على مستوى المنطقة؛ بهدف دعم وتمكين أصحاب المشاريع التقنية المبتكرة في المراحل الأولية لتطوير مشاريعهم، وتسريع نموها وإطلاق شركاتهم التقنية الناشئة.


وتختص المسرعة في الاستثمار في رواد الأعمال المحتملين من المراحل الأولية السابقة لوجود الفكرة، وذلك لتمكينهم في اكتشاف الفرص الواعدة ومعالجة التحديات لإطلاق شركاتهم.
وتهدف هذه الشراكة إلى احتضان ودعم وتمكين ريادة الأعمال التقنية المبتكرة، وزيادة عدد الشركات التقنية في المملكة من خلال توفير العديد من المزايا، بما في ذلك مساحات العمل المشترك المجانية والمنح المالية والدعم القانوني للتأسيس وغير ذلك.


وتم استقبال 90 مؤسسًا استثنائيًا في البرنامج، تم اختيارهم من بين أكثر من 3000 متقدم من 34 دولة، 68% منهم لديهم خبرة سابقة في تأسيس الشركات الناشئة، و40% لديهم خلفية تقنية، و15% من المؤسسين من الإناث.
ويهدف صندوق AntlerMENAP إلى استثمار 60 مليون دولار على مدى 3-4 سنوات القادمة، وتمكين المؤسسين من بناء أكثر من 100 شركة من خلال تمكين المؤسسين فرديين الاستثنائيين عبر برنامج مدته 6 أشهر للعثور على مؤسسيهم المشاركين، والتحقق من صحة فكرة بدء التشغيل الخاصة بهم، وتأمين أول استثمار لهم بقيمة 180 ألف دولار.


وتعكس هذه الجهود دور البرنامج في تنمية وتطوير منظومة القطاع التقني في المملكة، عبر تحفيز مسرعات الأعمال التقنية المحلية والعالمية لتشجيعهم على تبني مجموعة من معايير الجودة القائمة على أفضل الممارسات العالمية.
ويدعو البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات من يتمتع بروح ريادة الأعمال والطموحين للتسجيل في المجموعة التالية من Antler الشرق الأوسط عبر زيارة الموقع للإلكتروني:
‏www.antler.co/location/middle-east.