وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يدشن "معمل كود جامعة دار الحكمة"

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يدشن "معمل كود جامعة دار الحكمة"
تغيير اللون تغيير حجم النص

06/14/2023

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يدشن "معمل كود جامعة دار الحكمة"

دشَّن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، "معمل كود جامعة دار الحكمة" بمدينة جدة، بحضور رئيسة الجامعة الدكتورة عبير بن عبدالعزيز الدغيثر، الذي يُعدُّ السادس من معامل كود لريادة الأعمال الرقمية.

ويأتي تدشين المعمل بهدف تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال الرقمية، وتنمية القدرات الرقمية المحلية في مجال ريادة الأعمال الرقمية، ورفع مستوى تبنّي تطبيقات التقنيات الناشئة، إضافةً إلى دعم وتمكين استخدام التقنيات الحديثة في المشاريع، وتوفير الخدمات والممكّنات التقنية لتطوير مشاريع الأبحاث الرقمية، وتحويل الأفكار الريادية إلى نماذج أعمال رقمية قابلة للتنفيذ.

ويستهدف المعمل، إقامة 72 فعالية ريادية، و4 معسكرات، و12 برنامجًا تدريبيًا، و24 جلسة استشارية، و40 نموذجًا أوليًا. وتتمثل مهام "معمل كود جامعة دار الحكمة" الرئيسة في ربط الخبراء وأعضاء هيئة التدريس مع المستفيدين من أصحاب المشاريع التقنية وطلاب وطالبات الجامعات ورواد الأعمال، كما يعمل أيضًا على إتاحة استخدام التقنيات والأجهزة المختلفة، لتمكّينهم من تطوير وإنجاز مشاريعهم في جميع مراحلها، من خلال توفير المعدات والأدوات التقنية والمحفزات الرقمية، والدعم التمويلي لرواد الأعمال المبتدئين.